كيف لا احبك ؟

29ابريل

كيف لا احبك ؟

 

كيف لا أحبك وقد أرشدتني وسط الظلام الدامس إلى نور عجيب أخاذ. لا أعرف كيف تغيرقلبي الحجري الملئ أنانية الى قلب لحم يحب، ويفرح ويتألم ويتعاطف مع مشاعرالآخرين، وفي وسط هذه المشاعر المختلفة والمشاكل المتباينة لا يفقد قلبي سلامه ولا يخسر فرحه، فهذا السلام وذلك الفرح لا يتوقفا على الجو المحيط بي ولا يتأثرا بالمتغيرات التي تعتري حياتي

 

 

كيف لا احبك؟

كيف لا أحبك وقد أرشدتني وسط الظلام الدامس إلى نور عجيب أخاذ. لا أعرف كيف تغيرقلبي الحجري الملئ أنانية الى قلب لحم يحب، ويفرح ويتألم ويتعاطف مع مشاعرالآخرين، وفي وسط هذه المشاعر المختلفة والمشاكل المتباينة لا يفقد قلبي سلامه ولا يخسر فرحه، فهذا السلام وذلك الفرح لا يتوقفا على الجو المحيط بي ولا يتأثرا بالمتغيرات التي تعتري حياتي.كيف لا أحبك وقد غيرت القواعد البالية والمفاهيم الجامدة التي ورثتها واعتدت عليها وتبنيتها خلال مشوار حياتي؛ لقد تغيرت هذه القواعد وتلك المفاهيم  بعد ان اعطيتها أبعاد إنسانية جديدة ذات معانى وقيم لم أعرفها قبلك، فأنت الذي عرفتني ان العطاء يشبع ويفرح اكثر من الأخذ، وأنت من علمني ان الحب يغير قساوة القلب، في حين أن الكراهية تزيد جفوة القلب وجموده، أنت الذي جعلتني افهم معنى النعيم والجحيم؛ فالنعيم يكون حيث توجد انت ، اما الجحيم فهو في البعد عنك.كيف لا أحبك وقد احببتني بلا حدود، بلا شروط، بلا ثمن، بلا مقابل واي ثمن يصلح لأن يكون مقابلا لهذا الحب؟

لقد احببتني ولم تطلب الا قلبي فقط؛ لا لتتحكم فيه بل لتقتلع من اعماقه كل انانية ومحبة للذات وكل رغبات تبعدني عنك ولتتقتلع كل جذور العنف والانتقام والتعصب.كيف لاأحبك وقد عرفتني معنى الانسانية وقيمة الانسان وجعلتني اعيد رؤيتي لنفسي وقيمتي من جديد فغيرت اسمي وعنواني لتصبح ملكوت السموات هي هويتي. كيف لا أحبك وقد نزعت بحبك كل مخاوف قلبي، فقد علمتني كيف اتعامل مع فصول الحياة المختلفة، أفرح بالربيع والالوان والزهور حيث تتحقق الامنيات وتسير الحياة في يسر. واقبل الخريف والشتاء حيث تتساقط اوراق ألاشجار وتختفي الثمار ويكثر هبوب الرياح وتلبد الغيوم، فأقف في صلابة وقوة وأعيش على الأمل والرجاء ولا ينزع أحد سلامي او فرحي مني، بل اواجه الآلام وظروف الحياة الصعبة واشعر بنشوة الانتصار عندما تعبر الأزمات ويعود الربيع من جديد وفي نفسي قوة تتفوق على كل الظروف والصعاب.كيف لاأحبك وقد أمسكت بيدي واقمتني من ضعفات ومن سقطات ومن شكوك، وغيرت التأوهات إلى ترتيل وبدلت مرثاتي إلى ترنيم واعطيتني عقلا يميز ويدرك جيدا مصدر وسبب هذه السقطات والضعفات، وروحا تتقوى فتتغلب على الشكوك ونفسا ثابتة تنطق بالآهات ولا تسقط تحت ثقلها.

بل استطيع ان اشدو واهتف يعظم انتصاري بالذي أحبني. كيف لا أحبك وانت تعرف مافي قلبي وحبك لي غير مشروط وقد قدمت لي غفران خطاياي على حساب دمك الذكي الثمين، محبتك غمرتني وأنت تصغي الى مناجاتي وبساطة قلبي وبساطة كلماتي، لا تؤخذ بعبادة الشكل والمظهر لكنك تختبر القلوب وتملك على الكيان. تحب المتواضع ولا يتشامخ عليك من يتفاخر بمظهر التقوى وهو ينكر قوتها في محاولة ارضائك بينما قلبه منصرف عنك بعيدا.لا تبهرني المعجزات الخارقة للطبيعة، ولكني ارى قوة الاله الأكثر تأثيرا هي معجزة تغيير الحياة والقلب، معجزة تغيير الاتجاه  والارتقاء بالحياة الى اعلى مستوى انساني.

لا عجباً وانت الذي نطقت بفمك الطاهر ارقى واعظم ما سمعته اذن البشر عندما علمتنا قائلاً " إِنْ أَحْبَبْتُمُ الَّذِينَ يُحِبُّونَكُمْ فَأَيُّ أَجْرٍ لَكُمْ؟ أَلَيْسَ الْعَشَّارُونَ أَيْضاً يَفْعَلُونَ ذَلِكَ؟ 47وَإِنْ سَلَّمْتُمْ عَلَى إِخْوَتِكُمْ فَقَطْ فَأَيَّ فَضْلٍ تَصْنَعُونَ؟.. تُحِبُّ قَرِيبَكَ وَتُبْغِضُ عَدُوَّكَ. 44وَأَمَّا أَنَا فَأَقُولُ لَكُمْ: أَحِبُّوا أَعْدَاءَكُمْ. بَارِكُوا لاَعِنِيكُمْ. أَحْسِنُوا إِلَى مُبْغِضِيكُمْ وَصَلُّوا لأَجْلِ الَّذِينَ يُسِيئُونَ إِلَيْكُمْ وَيَطْرُدُونَكُمْ 45لِكَيْ تَكُونُوا أَبْنَاءَ أَبِيكُمُ الَّذِي فِي السَّمَاوَاتِ فَإِنَّهُ يُشْرِقُ شَمْسَهُ عَلَى الأَشْرَارِ وَالصَّالِحِينَ وَيُمْطِرُ عَلَى الأَبْرَارِ وَالظَّالِمِينَ." 

  لك مني كل سجود وعباده وشكر, فاني اشهد انك ربي والهي

 

بقلم مرثا فرنسيس

 

 

عزيزي الزائر

 


كتبت مرثا تعبر عن قوة تاثير محبة المسيح على حياتها. إن اردت ان تعرف ان كنت ابنا لله ام لا؟

اسال نفسك هل تغيرت حياتي بعد ان عرفت المسيح؟ هل ترك بصماته على كلماتك وتصرفاتك ونظراتك واسلوبك في الحياة أم لا؟

هل شهد الذين حولك انك انسان جديد؟ هل تحررت من محبتك لذاتك واصبحت تابعاً للمسيح؟

هل ملك حبه على قلبك وكيانك؟

هل تمتعت بغفرانه الذي قدمه لك على الصليب وتيقنت انه غفر خطاياك وانك فيه اصبحت انسانا جديداً؟

طاهر الفكر والعين والكيان.

هل ملك حب المسيح على مشاعرك فاصبحت تحب الجميع بلا تمييز سواء من بلدك او غريب عنك سواء من ديانتك او عدو لك، وتعلمت ان تغفر لمن يسئ اليك ويكرهك؟

هل فارقتك انانيتك تفارقك وتود ان تضحي بالغالي له ولمن حولك؟ عندما تجري محبة المسيح في كيانك تجلس معه فيحكي معك وتحكي معه في عشرة ومحبة فائقة الوصف.

يقول عنها المرنم يطيب ساعات بها اخلو مع الحبيب، يجري حديثي معه سراً ولا رقيب. هل تقبل اليه اليوم لكي يمنحك غفرانا دائما من اثامك؟

ويهبك حرية من قيود الخطية وذلها؟

تدب فيك حياة جديدة تصبح فيها ابن لله ولك حق في وعوده الالهية العظيمة يسكن روحه القدوس في كيانك

فتهتف قائلا انسى ماهو وراء وامتد الى ماهو قدام. مع المسيح صلبت فاحيا لا انا بل المسيح يحيا في.

أكتب الينا لكي نشد على يديك ونشجعك فنحن نود ان نوليك كل اهتمام في اسرة نور لجميع الامم:

prayer@Lfan.com

 

أضف تعليق

غير مسموح بالتعليقات التي: * تحتوي على إساءة وطعن بصفة شخصية في الأفراد * تهجم وعدم احترام للقادة والبلاد * ألإساءة للكنائس والتشجيع على التفرقة أو التمييز بين الطوائف * التسويق أو الاتجار أو الإعلانات بأي شكل ****** الرجاء عدم نشر معلوماتك الشخصية في خانة التعليقات ********

كود امني
تحديث

تواصل معنا

Invalid Input

Invalid Input

Invalid Input

Invalid Input

Invalid Input

أخر التغريدات

تجدنا في الفيسبوك

lfan footer logo

   spacer

  

Light For All Nations
P. O. Box 85300
Burlington, ON L7R 4K3
Canada
   spacer

  

Lfan@Lfan.com
   spacer

من كندا 1-905-335-1534
1-800-280-3288

من امريكا 1-301-551-7642
1-800-280-3288

من مصر 0122-026-6607

من لبنان 70-188-412

من الجزائر 98-320-1210
055-460-2031

من المغرب 067-960-0709

من استراليا 612-800-557-45

من فرنسا 1-76-64-12-95

من انجلترا 2-03002-5921