لماذا سأل الله إبراهيم أن يقدم ابنه ذبيحة؟

25أكتوبر

لماذا سأل الله إبراهيم أن يقدم ابنه ذبيحة؟

هل تسائلت ذات مرة ياصديقي لماذا سأل الله ابراهيم أن يقدم ابنه ذبيحة؟ لماذا ابنه على وجه التحديد وليس أرضه أو غنمه أو خيامه، الخ؟ لأن ابن الإنسان هو أغلى ما لديه، ولا يساويه شئ آخر مهما كان. كان إبراهيم على استعداد تام لكي يبذل ابنه من أجل الله، وبالتالي فقد كان مستعداً أن يقدم أي شئ وكل شئ لله.

 

هل تسائلت ذات مرة ياصديقي لماذا سأل الله ابراهيم أن يقدم ابنه ذبيحة؟ لماذا ابنه على وجه التحديد وليس أرضه أو غنمه أو خيامه، الخ؟ لأن ابن الإنسان هو أغلى ما لديه، ولا يساويه شئ آخر مهما كان. كان إبراهيم على استعداد تام لكي يبذل ابنه من أجل الله، وبالتالي فقد كان مستعداً أن يقدم أي شئ وكل شئ لله. لذلك فقد كان أفضل امتحان لمحبة إبراهيم وإيمانه بالله عز وجل هو أن يطلب منه الله أن يقدم ابنه ذبيحة.

لقد اثبت إبراهيم محبته العظيمة لله بطاعته ورغبته في تقديم إبنه ذبيحة. ولقد أكد الله محبته العظيمة لنا بنفس الطريقة. وهذا بالتحديد ما يريده الله منك أن تكتشفه أيها الأخ والأخت الاحباء. لقد عبر الله عن محبته الكاملة خير تعبير، فنقرأ في الكتاب المقدس الثمين، "الذي لم يشفق على ابنه بل بذله لإجلنا اجمعين كيف لا يهبنا معه ايضا كل شئ (رومية 32:8). وهنا نرى قلب الله الممتلئ بالمحبة والذي يتدفق بالعطاء للبشرية.

الله يحب الخطاة ويفتديهم: لابد ان ابراهيم قد ادرك أن ما أمره الله أن يعمله (تقديم ابنه ذبية) لم يكن أكثر مما كان الله عازما أن يعمله من اجل إبراهيم. دعني اسألك: هل تظن أن الله يمكن أن يطلب من إبراهيم تعبيراً من الحب أعظم مما يقدم الله لإبراهيم؟ هل يطلب الله منا إعلان حب يفوق مقدار ما يعلنه الله لنا ويسمو عما يقدمه الخالق لصنعة يديه؟

فالكتاب المقدس يعلن لنا في رومية 8:5 "ولكن الله بين محبته لنا لأنه ونحن بعد خطاة مات المسيح لأجلنا". وقد علمنا السيد المسيح بفمه الطاهر في بشارة يوحنا: ليس لأحد حب أعظم من هذا أن يضع نفسه لأجل احبائه" (يوحنا 13:15). لقد وهبنا الله أعظم نوع من الحب، ذلك الحب الذي يقوى على الموت لأنه سحق الموت على الصليب! وأتباع المسيح الحقيقيون يعلمون علم اليقين أن الله أعطانا أفضل ما لديه، ولم يمنع عنا أي شئ صالح.

صورة إيضاحية لمحبة الله البازلة: يمكن أن تشبه محبة الله لنا عن طريق المقارنة بين نوعين من القيادات العسكرية. فهناك قائد صارم يصدر القرارات العسكرية عن بعد، ويرسل جنوده للخطوط الأمامية، بينما يبقى هو في مكمن آمن، بعيدا عن خط النار ولا يشترك معهم في المعركة. وعندما تشتد المعركة، يظل دون مبالاة يراقب من بعيد جنوده البواسل بي قتيل وجريح. وهناك قائد آخر يأمر جنوده بالإشتباك، ولكنه يقودهم بنفسه للقاء العدو، ويذهب أمامهم في الصفوف الأمامية ليحقق لهم النصر. وهو على أتم استعداد لكي يضحي بحياته من أجل كل جندي تحت قيادته وفي سبيل القضية التي يقاتلون من اجلها. فالقائد الثاني يعطينا لمحة عن شخصية الله العلي العظيم وهو يقود شعبه للإنتصار باذلا نفسه من أجلهم!

بقلم الأخ / سامي تناغو

عن كتاب اخبارسارة

http://www.gladnewsministry.com

عزيزي الزائر

فدى الله اسحق ابن الموعد بخروف لكي لا يهلك

ويقول الله في كتابه المقدس

هكذا احب الله العالم حتى لا يهلك كل من يؤمن به بل تكون له الحياة الابدية

فقدم الله كفارة لقبولنا امام عدالة الله

التي لا يمكن ان نوفي مطلب العدل الالهي باعمالنا

مات المسيح لكي يهبنا بموته حياة جديدة وابدية

هل تتصور اسحق يرفض عرض موت الخروف بدلا منه

تصور ان كل من يرفض فداء المسيح

يفضل ان يبقى في خطاياه ويرفض النجاة بقبول كفارة يسوع المسيح

عند خروج بني اسرائيل من مصر

كان الشرط الوحيد لكي لا يقتل ابكار بني اسرائيل

ان يرش الدم على العتبه العليا والقائمتين

ولما يرى المهلك علامة الدم لا يقرب من ذلك البيت

هل ادركت ان الفداء والدم هو الخطة الازليه لفداء الجنس البشري

وقد اعدها الله لكي يفدي اثم الانسان وعصيانه

فهل تقبل عمل الله لفداءك من عقاب الخطية واجرتها

دعنا نصلي معك الان

ننتظر اتصالك بنا

فاتصل بنا او اكتب الينا على

noor@Lfan.com

أضف تعليق

غير مسموح بالتعليقات التي: * تحتوي على إساءة وطعن بصفة شخصية في الأفراد * تهجم وعدم احترام للقادة والبلاد * ألإساءة للكنائس والتشجيع على التفرقة أو التمييز بين الطوائف * التسويق أو الاتجار أو الإعلانات بأي شكل ****** الرجاء عدم نشر معلوماتك الشخصية في خانة التعليقات ********

كود امني
تحديث

  • brand
  • brand
  • brand
  • brand
  • brand
  • brand
  • brand
  • brand
  • brand
  • brand

تواصل معنا

Invalid Input

Invalid Input

Invalid Input

Invalid Input

Invalid Input

أخر التغريدات

تجدنا في الفيسبوك

lfan footer logo

   spacer

  

Light For All Nations
P. O. Box 85300
Burlington, ON L7R 4K3
Canada
   spacer

  

Lfan@Lfan.com
   spacer

من كندا 1-905-335-1534
1-800-280-3288

من امريكا 1-301-551-7642
1-800-280-3288

من مصر 0122-026-6607

من لبنان 70-188-412

من الجزائر 98-320-1210
055-460-2031

من المغرب 067-960-0709

من استراليا 612-800-557-45

من فرنسا 1-76-64-12-95

من انجلترا 2-03002-5921