أسئلة عامة
كيف سيمسح الله كل دمعه من عيوننا؟
المقصود من الاية في سفر الرؤيا ان الله يغمرنا بتعزية تملأ قلوبنا وعندما يمسح الله دموعنا فهذه كناية عن نهاية الحزن والالم والوداع للمعاناة التي كانت في الجسد وعلى الارض. ولا يخفى علينا اننا في المجد نكون جميعنا عائلة واحدة تربطنا علاقة روحية اقوى من العلاقات البشرية في الجسد.
عبدي ام فتاي
لماذا يوجد اختلاف بين عبارة متى ( هوذا فتاي الذي اخترته ) وبين العبارة الأصلية ( هوذا عبدي) لماذا تم تغيير وصف العبودية وهي أشرف نعوت المخلوق لاسيما وقد اضافه الله سبحانه الى نفسه ، ومن الذي يرفض أن يكــون عبداً لله؟
الحلول والتجسد
اذا كان المسيح (الناسوت) قد حل به اقنوم الكلمة (الابن) فاصبح هو الله المتجسد فهل حلول اقنوم الروح القدس على التلاميذ يجعلهم هم الله؟ ألا يكون قد حل بهم لاهوت وناسوت مثل ما حدث مع مسيح ؟! وقد تكلموا بلغات غريبة حين انطلقت ألسنتهم وكان الروح القدس متكلماً فيهم و صنعوا المعجزات ..... ؟؟؟؟؟ فما الفرق بينهم وبين لاهوت وناسوت المسيح؟
الجلوس عن يمين الآب
لذلك فالجلوس على يمين الاب ليس معناه وجود عرشين واحد على اليمين والاخر على اليسار بل معناه ان المسيح هو مركز قوة ومحبة الاب مثل القول العادي (ابني هو ذراعي اليمين) فالامر هنا مجرد استعارة ليس اكثر معناها ان الاب يعتمد على ابنه بكثرة .
هل يوحنا هو ايليا نفسه
لم يكن يوحنا المعمدان هو النبي إيليا بنفسه، لكنه تقدم أمام المسيح بروح إيليا وقوته، كما جاء في لوقا 1: 17 ، وذلك ليرد قلوب الآباء والعصاة إلى فكر الأبرار، لكي يهيئ للرب شعباً مستعداً, فالمراد في نبوة ملاخي رجلًا يشبه إيليا هو يوحنا المعمدان, ووجه الشبه بين إيليا ويوحنا الغيرة والشجاعة
نقرأ في (عب 5 : 7) أن الرب يسوع قدم طلبات للقادرأن يخلصه
بعد أن سلم الرب يسوع لإرادة الأب ووضع نفسه للموت طوعاً ، طلب من الأب أن يخلصه منه : ليس بمعني ألا يموت بل ألا يبقي في حالة الموت ، أي أن ينتشله من بين فكيه (مز 22 : 19 – 21 ، 35 :17) . وحتى الموت لم يكن له سلطان عليه لولا أنه أسلم نفسه له بإرادته (اقرأ يو 10
التدخين – التمثيل – السينما والمسرح.
يقول الرسول بولس في (غلا 2 :20) " فأحيا لا أنا بل المسيح يحيا في" وفي (1 كو 6 :12)" كل الأشياء تحل لي ولكن ليس كل الأشياء توافق" (بمعني أنه ليس كل ما يحل لي يتناسب مع طبيعتي الجديدة ومركزي في المسيح ). وفي (1 تس 5 :21)" تمسكوا بالحسن . امتنعوا عن كل شبه شر".