من هو (عيسى) في القرآن والأحاديث؟

16يوليو

من هو (عيسى) في القرآن والأحاديث؟

لا يوجد إلا طريقان ستسلك أحدهما اردت أو لم ترد و لا ثالث لهما....فإما أن تقضي حياتك التي لن تنتهي في الجنة التي يملؤها الله سبحانه بكل جلاله وجماله ومجده وحيث السعادة الانهائية و الفرح الغير محدود و إما أن تقضيها في جهنم و التي لن تنتهي أيضا والتي نارها لا نتطفئ

 

 

( رسالة هامة و شخصية جداً) 

صديقي وصديقتي في الإنسانية ,

أريد أن أبدأ الإجابة عن سؤالي بسؤال آخر و هو: أين ستقضي حياتك الأبدية ؟؟ وهو ليس حيويا لمجرد أنه يخص حياتك بل إنها حياتك الأبدية…. أي حياة ما بعد الموت ...أي الحياة التي تقع في نطاق اللازمن لأنها بلا نهاية و من هنا ترجع أهمية هذا السؤال...

ولتسهيل الإجابة عليك أقول:

لا يوجد إلا طريقان ستسلك أحدهما اردت أو لم ترد و لا ثالث لهما....فإما أن تقضي حياتك التي لن تنتهي في الجنة التي يملؤها الله سبحانه بكل جلاله وجماله ومجده وحيث السعادة الانهائية و الفرح الغير محدود و إما أن تقضيها في جهنم و التي لن تنتهي أيضا والتي نارها لا نتطفئ

و دودها لن يموت وعذابها فوق أن يحتمل.. لذلك ألا يستحق هذا الأمر عزيزي أن تفكر فيه و تقرر أين ستذهب ؟؟و ربما يزعجك أن أقول لك ( تقرر) باعتبار أن هذا الأمر ليس بيدك أن تقرره فهذا بيد الله وحده.....لكن صدقني أؤكد لك أن الأمر بيدك أنت لأن الله سبحانه أعطاك الحرية أن تقرر مصيرك و إن كانت إرادته هو معلنة في كتابه المقدس إذأنه " يريد أن جميع الناس يخلصون وإلى معرفة الحق يقبلون" و يأتي السؤال وهو: لماذا تكون هذه هي إرادته ؟؟؟ دعني أخبرك بخبر عاجل و سريع بل هام و غريب .... و هو أن إرادته أن تخلص و تنجو من هلاك جهنم الأبدي لأنه هو يحبك و يحبك جدا لأنك خليقته وصناعته هو لذلك يريدك أن تحيا معه في جنته حيث كما جاء في كتابه " ما لم تراه عين و لم تسمع به أذن ولم يخطر على بال إنسان ما أعده الله للذين يحبونه (أي يطيعونه و يعملون إرادته) " وهو أعطاك الحرية أن تختار ما تشاء من الطريقين.....إما طريق النعيم و الحياة الأبدية أو طريق الهلاك و العذاب الأبدي..و.بالطبع فإن وسيلة الوصول إلى الطريق الثاني معلومة و سهلة و هي عصيان إرادة الله و مشيئتة لكن ماهي الوسيلة للوصول إلى الطريق الأول و هو طريق النعيم و الحياة الأبدية ؟؟ دعني أخرجك من حيرتك و أجيبك .

-      أولا- أنا أعتقد أنك تؤمن بالكتب السماوية و منها التوراة و الإنجيل و ذلك لأن القرآن يأمرك بأن تؤمن بالكتب الثلاثة و لتتأكد من ذلك أرجع إلى هذه الآيات( سورة النساء 4 : 47 - سورة البقرة2: 40 و 41 و 91 – سورة طه 20 : 133 – سورة الشعراء 26: 192-198 – سورة العنكبوت 29 : 47 – سورة الأحقاف 46: 10 – 12 ).

-       

-      ثانيا - أيضا لا مجال إطلاقا لتكرار النغمة المعروفة و التي عفا عليها الزمن بالقول أن الكتاب المقدس محرف لأن ذلك يعد إفتراء ليس فقط على الكتاب المقدس بل أيضا على الله نفسه ولك عزيزي أن تراجع الشواهد التالية لتعرف أن القرآن نفسه يشهد لصحة الكتاب المقدس :

-       

-"إنا أنزلنا الذكر وإنا له لحافظون" سوره الحجر9. ( فكيف يقول الله أنه حافظ للذكر( أي التوراة والإنجيل ) ثم يقال أنه محرف ؟) فمعنى تحريفه أن الله لم يحفظه فحاشا لله أن يكذب لكن ليكن كل إنسان كاذب لكن الله هو الصادق.

.

و قبل أن أخبرك عن كيفية الوصول إلى طريق الحباة الأبدية أدعوك عزيزي أن تأتي معي لنجيب عن السؤال موضوع هذه الرسالة وهو :من هو المسيح (عيسى) في القرآن والأحاديث؟

والإجابة هي:

1- هو من كان إعجازا في ميلاده فجاء إلى أرضنا بصورة لم تحدث من قبله ولا من بعده وإليك الدليل :

وَاذكُر فِى الكِتَابِ مَريَمَ إِذِ انتَبَذَت مِن أَهلِهَا مَكَاناً شَرقِياً (16) فَاتخَذَت مِن دُونِهِم حِجَاباً فَأَرسَلنَا إِلَيهَا رُوحَنَا فَتَمَثلَ لَهَا بَشَراً سَوِياً (17) قَالَت إِني أَعُوذُ بِالرحمَـنِ مِنكَ إِن كُنتَ تَقِياً (18) قَالَ إِنمَا أَنَا رَسُولُ رَبكِ لأهَبَ لَكِ غُلاماً زَكِياً (19) قَالَت أنى يَكُونُ لِى غُلامٌ وَلَم يَمسَسنِى بَشَرٌ وَلَم أَكُ بَغِياً (20) قَالَ كَذلِكَ قَالَ رَبكَ هُوَ عَلَى هَينٌ وَلِنَجعَلَهُ ءايَةً للناسِ وَرَحمَةً منا وَكَانَ أَمراً مقضِياً (21) (مريم.

2- هو الوحيد من كل بني البشر الذي قضى حياته على أرضنا بإعجاز لم يسبق له مثيل إذ أنه :

أ- لم يفعل في حياته خطأ أو خطية واحدة...هل تصدق!!!؟ إليك الدليل :

قال رسول الإسلام : أ – كل ابن آدم خطاء فخير الخطائين التوابون"

                         ب- ما من مولود يولد إلا نخسه الشيطان فيستهل صارخاً من نخسه الشيطان إلا ابن مريم وأمه " ثم قال أبو هريرة اقرؤوا إن شئتم { وإني أعيذها بك وذريتها من الشيطان الرجيم } وفي رواية " كل بني آدم يمسه الشيطان (أي أخطأ بتأثير الشيطان) يوم لدته أمه إلا مريم وابنها " رواه أحمد 2/233 والبخاري 4548 ومسلم 2366 .

ب-- هو من كان يخلق و يشفي ويحيي الموتى و لم يفعل إلا الخيروالرحمة فلم يقتل أويأمر أتباعه بالقتل بل حدث كما جاء في الإناجيل التي دونها كل من البشير لوقا:22 ومتى:26 أن أحد أتباعه أستل سيفه وقطع أذن أحد الذين جاءوا من اليهود ليقبضوا علىه فماذا قال له المسيح ؟؟؟لم يشجعه أو يثني على فعله في الدفاع عنه بل أنتهره قائلا " رد سيفك إلى مكانه لأن كل الذين يأخذون السيف بالسيف يهلكون وقال المسيح دعوا إلي هذا ولمس أذنه و أبرأها" وإليك دليل الخلق والإبراء و إحياء الموتى:

" ورسولا إلى بني إسرائيل أني قد جئتكم بآية من ربكم أني أخلق لكم من الطين كهيئة الطير فأنفخ فيه فيكون طيرا بإذن الله وأبرئ الأكمه والأبرص وأحيي الموتى بإذن الله و أنبئكم بما تأكلون و ما تدخرون في بيوتكم إن في ذلك لآية إن كنتم مؤمنين " سورة آل عمران 49 .

3- هو من خرج من أرضنا بصورة إعجازية لم يسبق ولن يكون لها مثيل إذ صعد إلى السماء حيا ولم يستطع الموت أن يغلبه في قبوره كما فعل بكل من قبله و من بعده بل هو من غلب الموت وقهر الهاوية فقام منتصرا قائلا في كتابه ..."أين شوكتك يا موت أين غلبتك يا هاوية"؟فلم   يستطع إنسان مهما علت رتبته وارتفع مقامه أن يقهر الموت مثلما قهر هو وإليك الدليل:

جاء عن عيسى – "والسلام علي يوم ولدت ويوم اموت ويوم ابعث حيا" سوره مريم 33

جاء عن يحيى –" وسلام عليه يوم ولد ويوم يموت ويوم يبعث حيا " سورة مريم15

         "قا ل الله يا عيسى بن مريم إني متوفيك ورافعك إلي" آل عمران55 

و المفاجأة العظمى بل والأعظم في هذا الوجود أن المسيح له كل المجد سيأتي إلى عالمنا ثانية ومجيئه ليس لمجرد الزيارة العابرة أو ليتألم ويصلب مرة أخرى لا...لكنه سيأتي كالمسيح الحاكم الديان ...وإليك الدليل :

4-المسيح هو الديان: عن مسند أبي هريرة حديث 9359 " يوشك المسيح عيسى بن مريم أن ينزل حكما مقسطا إماما عدلا "

الديان لأنه سيأتي ليدين ويحاكم كل البشر مهما كانت رتبتهم و مقاماتهم , الأحياء منهم والأموات ولن يستثنى منهم رسولا أونبي وهذا ما قاله في كتابه كما جاء في الإنجيل بحسب القديس متى 41:13-42 " يرسل المسيح ملائكته فيجمعون من ملكوته جميع المعاثر وفاعلي الإثم ويطرحونهم في أتون النار.هناك يكون البكاء وصرير الأسنان."

وهنا يبرز سؤالان:

:1- من هم فاعلي الإثم ؟

-هم من يذكرهم في رؤيا يوحنا 21 من الكتاب المقدس ويقول عنهم " وأما الخائفون (أي بحسب المفسرين أنهم الذين يخافون من الإعتراف بأن المسيح هو الله الظاهر في الجسد بناء على كل ما تقدم من صفاته والذي جاء إلى أرضنا ليحمل عقاب إثمنا من خلال عذابه المميت على الصليب وذلك لكل من يقبل هذه الحقيقة ويؤمن بها إيمانا قلبيا) وغير المؤمنين والرجسون والقاتلون والزناة والسحرة وعبدة الأوثان وجميع الكذبة فنصيبهم في البحيرة المتقدة بنار وكبريت الذي هو الموت الثاني )

2- إلى متى سيستمر عذاب فاعلي الإثم ؟

يقول في رؤيا يوحنا 14 " ويصعد دخان عذابهم إلى أبد الآبدين" أي أن عذاب المذكورين أعلاه ليس له نهاية

5-المسيح هو الله الشفيع: قال الرازي " إن المسيح سوف تكون له شفاعة في الناس لأنه وجيها في الدنيا و الآخرة و الوحيد المعصوم من الخطأ و لم ينخسه الشيطان"

ولكن لمن سيشفع المسيح؟

بالمنطق انه سيشفع فقط للذين يقبلونه كمخلص ويؤمنون به أنه الله الذي ظهر في صورة إنسان و حمل كل خطايا وعقاب البشرية بموته على الصليب وقيامته من الموت وصعوده إلى السماء جالسا عن يمين الله ليشفع للمؤمنين به وبعمله لأجلهم.

ولتلخيص ما سبق سرده نقول إجابة للسؤال:من هو المسيح في القرآن والأحاديث؟

أن :المسيح هو الله الظاهر في الجسدوللتأكيد لاحظ الآيتين التاليتين:

1- "هل من خالق غير الله" سورة فاطر 3.و الغرض من السؤال بالطبع هو النفي أي لا يوجد خالق إلا الله.

2- " ورسولا إلى بني إسرائيل أني قد جئتكم بآية من ربكم أني أخلق لكم من الطين كهيئة الطير فأنفخ فيه فيكون طيرا بإذن الله وأبرئ الأكمه والأبرص وأحيي الموتى بإذن الله و أنبئكم بما تأكلون و ما تدخرون في بيوتكم إن في ذلك لآية إن كنتم مؤمنين " سورة آل عمران 49 .

- فالآية الأولى تخبرنا أنه لا يوجد خالق إلا الله والآية الثانية تخبرنا أن المسيح عيسى أبن مربم هو خالق ( يخلق من الطين كهيئة طير). إذن بالمنطق يتضح أن المسيح هو الله الظاهر في الجسد.

ويقول الكتاب القدس في رسالة القديس بولس الرسول إلى تيموثاوس 3 :16: " عظيم هو سر التقوى الله ظهر في الجسد "

وربما تتساءل وكيف يظهر الله في الإنسان ؟؟ أقول لك ألا تعلم أنه كما جاء في القرآن أن الله قد تراءى ( أي ظهر) في الجبل وهو يكلم موسى (سورة القصص35 : 30 ) ، الاعراف 7 : 143 ؟ فإذا كان قد ظهر في الجبل و هو حجر فهل تستكثر عزيزي القارئ أن يظهر الله في الإنسان ( المسيح ) حيث أن الإنسان أرقى من الجبل أو الحجر فبالأولى جدا أن يتراءى أو يظهر في الإنسان وهذا ماحدث إذ ظهر الله في المسيح.

وسؤال آخر قد يراودك و هو لماذا ظهر الله في المسيح؟؟

والإجابة: أنه ظهر في المسيح حتى يأخذ عقاب الخطية بدلا عني و عنك و عقابها هو الموت الأبدي أي الهلاك الأبدي و قد مات المسيح على الصليب في عذاب رهيب كرمز للموت و العذاب الأبدي الذي كان علي و عليك أن نجوز فيه فهو لم يرتكب خطية واحدة فقط يستحق عليها العقاب و لم يوجد إنسان يستطيع أن يكون فادي لكل البشرية فربما يستطيع إنسان أن يفدي إنسان أخر ويتحمل العقاب بدلا منه لكن لا يستطيع إنسان أن يفتدي كل البشرية و الذي يستطيع هو فقط الله لأنه هو وحده الغير محدود ولأنه يحبك و بحبني ويحب كل البشرية ولا يريد أن ينزل عقاب الهلاك الأبدي عليها لذلك قرر أن يتنازل و يأتي في صورة إنسان و يفتدي كل البشرية بصلب و موت المسيح و لكن لأن المسيح هو الله فلا يعقل أنه يموت و ينتصر عليه الموت مثل أي إنسان لكنه قهر الموت بقيامته و صعوده إلى السموات ولم يحدث أن قام من الموت أي نبي أو رسول في كل العصور وهذا ما يؤيد أنه هو الله الذي ظهر في الجسد و إليك إثباتات موت المسيح ( مصلوبا ) و قيامته و صعوده إلى السماء:

جاء عن عيسى – "والسلام علي يوم ولدت ويوم اموت ويوم ابعث حيا" سوره مريم 33

جاء عن يحيى –" وسلام عليه يوم ولد ويوم يموت ويوم يبعث حيا " سورة مريم15 

"قا ل الله يا عيسى بن مريم إني متوفيك ورافعك إلي" آل عمران55 

راجع سوره ال عمران 55 وتفسير ابن كثير حتى تتأكد ان المسيح مات وقام من الأموات" إذ قا ل الله يا عيسى بن مريم إني متوفيك ورافعك الي "

فدعنا عزيزي القارئ نرجع إلى السؤال السابق وهو أين ستقضي حياتك الأبدية؟؟؟

و للجواب أقول لك :

أنني أنا و أنت و كل إنسان محكوم علينا بالإعدام في جهنم النار الأبدية بسبب خطايانا الغير محدودة في أثرها وقوتها لأنها موجهة إلى إلى إله غير محدود وهو الله له كل المجد...ولكن هل من خلاص من ذلك الجحيم ؟؟؟ أقول لك يقول الكتاب المقدس " الله بين محبته لنا إذ و نحن بعد خطاة مات المسيح لأجلنا " رو 5 : 8 و لكي تنال الخلاص من جهنم النار الأبدية ليس عليك أن تدفع شيئا في سبيل ذلك ولأن الله وجد أن الثمن غالي جدا و لن يستطيع أي إنسان أن يوفيه فقد جعل الخلاص من دينونة الخطية مجانا لمن يقبله و لكي تقبله ما عليك إلا أن تأتي إلى الله ضارعا و معلنا :

1-  أنك إنسان خاطئ بالطبيعة إذ أنك مولود بطبيعة خطاءة قد ورثتها عن آدم و حواء بعد سقوطهما نتيجة عصيانهما لله وخطاياك هذه موجهة إلى الله.

2-أنك تستحق الهلاك الأبدي كما قال الكتاب المقدس " لأن أجرة ( عقاب) الخطية هي موت ( هلاك أبدي ) وأما هبة الله فهي حياة أبدية بالمسيح يسوع ربنا ".رو 6 : 23 .

3-أنك تتوب عن كل الخطايا التي عملتها و تعملها و كل إتجاه خاطئ سرت فيه بعيدا عن المسيح.

4- تعلن لله أنك تؤمن و تصدق أن المسيح هو الله الذي ظهر في الجسد وأنه أحبك جدا حتى أنه جاء إلى أرضنا و تعذب و مات حاملا خطاياك على الصليب بدلا منك لكي يوفي مطالب العدالة الإلهية و لذلك فإنك تقبل عمل المسيح الفدائي الذي عمله لأجلك و لخلاصك.

5- تعلن أنك تؤمن و تصدق كلمة الله الموجودة بكتابه المقدس بكل ما تتضمنه لأنها موحى بها من الله القدوس.

6- تعلن إيمانك بما جاء في الكتاب المقدس و مكتوب في إنجيل يوحنا 1 : 12 " و أما كل الذين قبلوه فأعطاهم سلطانا أن يصيروا أولاد الله أي المؤمنين باسمه " ومعناها أن كل الذين قبلوا المسيح الذي هو الله الظاهر في الجسد واعترفوا بموته و عذابه لأجلهم  

إعلن أنك مستعد أن تقبل و تفعل إرادة الله في حياتك و التي سيرشدك إليها الله نفسه بطرق مختلفة .

و بذلك عزيزي القارئ

تكون قد هربت من الجحيم الأبدي إلى الحياة الأبدية و الخلود الأبدي الذي أعده المسيح يسوع ربنا الذي له المجد إلى أبد الآبدين.....

فهل تعلن ولاءك للمسيح و تقبل فداءه الآن قبل فوات الأوان حيث لا ينفع الندم ولا الأحزان؟؟؟؟

هو ينتظرك باشتياق فاتح لك ذراعيه و يقول لك " ها أنذا واقف على الباب( أي باب القلب )  

و أقرع إن سمع أحد صوتي و فتح الباب أدخل إليه ( أي إلى حياته )

و أتعشى معه و هو معي ( أي تصير لي علاقة وشركة معه) " رؤيا يوحنا إصحاح 3 و عدد 20 .

أضف تعليق

غير مسموح بالتعليقات التي: * تحتوي على إساءة وطعن بصفة شخصية في الأفراد * تهجم وعدم احترام للقادة والبلاد * ألإساءة للكنائس والتشجيع على التفرقة أو التمييز بين الطوائف * التسويق أو الاتجار أو الإعلانات بأي شكل ****** الرجاء عدم نشر معلوماتك الشخصية في خانة التعليقات ********

كود امني
تحديث

تواصل معنا

Invalid Input

Invalid Input

Invalid Input

Invalid Input

Invalid Input

 

أخر التغريدات

تجدنا في الفيسبوك

lfan footer logo

   spacer

  

Light For All Nations
P. O. Box 30033
RPO Upper James
Hamilton ON L9B 0E4
Canada
   spacer

Tel  1-905-335-0700
Fax  1-905-335-0068
   spacer

  

Lfan@Lfan.com
   spacer
للمشورة والصلاة

بالبريد الالكتروني noor@Lfan.com

واتس اب وفايبر
WhatsApp & Viber
1-905-281-4428

من كندا 1-905-335-1534
1-800-280-3288

من امريكا 1-301-551-7642
1-800-280-3288

من مصر 0122-026-6607

من المغرب 067-960-0709

من الجزائر 055-460-2031

من استراليا 612-800-557-45

من فرنسا 1-76-64-12-95

من انجلترا 2-03002-5921