عيد الميلاد بين المسيح والإنسان

22ديسمبر

عيد الميلاد بين المسيح والإنسان

 جاء المسيح من اجل فداء البشر لكي يهبهم حياة بدلا من الهلاك. فكانت اول محاولة من البشر عند معرفة مجيئه هي قتله. ولم تكن المحاولة الفريدة من نوعها بل توالت محاولات اغتياله الواحدة تلو الاخرى ولم يهدأ قلب البشر حتى صلبوه بايدي اثمة وصرخوا قائلين "اصلبه دمه علينا وعلى اولادنا"!

- جاء المسيح وهو ملك الملوك ويملك كل شئ في الكون . لكن البشر لم يرحبوا به فلم يجد مكان للسكنى بينهم. فولد في مغارة في مزود للبقر!

- جاء المسيح من اجل فداء البشر لكي يهبهم حياة بدلا من الهلاك. فكانت اول محاولة من البشر عند معرفة مجيئه هي قتله. ولم تكن المحاولة الفريدة من نوعها بل توالت محاولات اغتياله الواحدة تلو الاخرى ولم يهدأ قلب البشر حتى صلبوه بايدي اثمة وصرخوا قائلين "اصلبه دمه علينا وعلى اولادنا"!

- جاء المسيح لينشر الحب والسلام . ولكن العالم يعلن رفضه للمسيح بل ويتباهي بكراهيته له بل ولاسم يسوع المسيح. ومع ذلك يحتفلون بعيد ميلاده!

- في عيد ميلاد اي شخص لابد ان نقدم له التهاني والهدايا . ولكننا في عيد ميلاده هو ننتظره ان يعطينا المزيد. ننتظر هداياه المادية التي تشبع انانية نفوس ملئها الجشع والطمع ونرفض شخص المسيح صاحب اعظم هدية، هدية ذاته التي قدمها لنا!

- جاء المسيح وأعطى نفسه هدية لكل إنسان يقبله حتى لا يهلك الإنسان في الجحيم. ولكننا نحتفل بميلاده ونرفض هدية خلاصه العظيم.

- جاء المسيح لينشر السلام على الأرض. لكن من البداية والإنسان رفض سلام المسيح . ورفضه هو شخصيا. ومع ذلك يحتفل بميلاده.

- جاء المسيح ليعلن محبة الله للبشر، والآن يحتفل الجميع بميلاده ولكنهم ينكرون وجوده.

- جاء المسيح واحتفلت جموع من الملائكة بميلاده. بينما عبر البشر عن احتفالهم بميلاده إذ قتلوا أولاد بيت لحم جميعاً!

- جاء المسيح وهو ملك الملوك وكان لابد ان يمشي في موكب ملوكي. ولكن لم يجد مكانا بين البشر حتى لم يكن له أين يسند رأسه!

- جاء المسيح ليعطيك حياة أبدية ولكنك ترفض عطيته وتنكر الخلود والجحيم.

- جاء المسيح ليدفع عنك نار جهنم ولكن يرفض الإنسان الاعتراف بعدالة الله. ويرى ان خطاياه لا تستحق العقاب. بينما نطالب عدالة الإنسان ان تاخذ مجراها مع الاثمة والمجرمون نرفض إن يكون الله عادلا معنا ازاء اثامنا وخطايانا.

- جاء المسيح ليغير حياة البشرويمنحهم طبيعة جديدة تشتاق الى الطهر والعفاف. يرفض الخطاة هذا التغيير ويصممون على اتجاه واحد بخطى سريعة نحو الجحيم الابدي! يخترعون سبل جديدة لضلال انفسهم والاخرين ولإغاظة الله وإهانة اجسادهم وبعضهم البعض!

- جاء المسيح ليعطيك النصرة على خطاياك. ولكنك تصر ان تعيش ذليلا منكس الرأس أمام خطاياك فتظل عبداً للشيطان

- جاء المسيح ليخبرنا ان حياتك لها قيمة ابدية فهي خالدة وقد افتدانا بدمه ليهب لنا حياة ابدية (ماذا ينتفع الانسان لو ربح العالم كله وخسر نفسه.. )، لكنك ترفض النجاة، وترفض اتباع المسيح بل وتتمنى الانتحار!

- جاء المسيح ليخبرك انه يوجد رجاء . ولكن الإنسان يرفض أي رجاء له ويستسلم للاكتئاب  وفتك الأمراض النفسية.

- جاء المسيح ليعطيك سلام حقيقي يسكن اعماق كيانك الداخلي . لكن الإنسان مصمم على اللذه الوقتيه والمتع الخارجيه المزيفه من الشهوة واللهو والمجون وللأسف لا يستطيع ان يحصل على الفرح الحقيقي بل مزيد من الالم والحسرة والفراغ القاتل.

- جاء المسيح ليعطيك الفرح والابتهاج الدائم. ولكنك تفضل ان تظل حبيس المكر والكذب والرياء مما يقودك الى الحزن والالم والمعاناة.

- جاء المسيح ومات بدلا عنك حاملا اجرة خطاياك لكي تتمتع بهبة حياته فهل تأتي اليه وتؤمن بفداؤه وتعطيه حياتك ليملك عليك؟

- جاء ليعطيك الحق ان تكون احد ابنائه ويهبك روحه القدوس يسكن فيك ويغير طبعك الشرس الغضوب الشهواني ويهبك طبيعة جديدة طاهرة نقية مقدسه. وعد ان يكون معك وسط أزماتك ويهبك قوة وحكمة وسلام وسط التجارب. فهل تقبل رفقته وسيادته ام تظل حبيس عبودية الخطاة والخوف والآثام؟ وفي الغالب لن تجدهم وقت الضيق والمعاناة

- جاء ليعطك سلطان ضد مكايد ابليس ويهبك حماية كاملة ضد مكايده وسهامه. فلماذا تضع نفسك تحت سلطان إبليس وتسلم حياتك للشيطان مصدقا لتهديده ووعيده ويحكمك الخوف؟

- لن تتمكن من الحصول على رحمة الله بدون الاحتماء في فداء المسيح الذي دفع اجرة خطاياك بموته. في فداء المسيح تحصل على رحمة الله ونعمة غفرانه لاثامك فتتمتع بحق الدخول الى المجد الابدي (الجنة). فهل تقبل المسيح مخلصاً؟ أم ترفض رحمة الله التي تجسدت في المسيح؟

- جاء المسيح ليعلن لك حبه الذي فاق ادراك العقول، بمحبة دائمة بلا استحقاق، فهل تقبل محبته؟

القرار هو قرارك والاختيار النهائي هو لك . لكن حتما فان كل قرار هو مثل البذرة الصغيرة التي سرعان ما تنمو ويصبح لها أوراق وثمار. إن نتائج قرارك بقبول المسيح او رفضه لهي اخطر من ما يحتمله عقلك.  إن قررت قبول المسيح في قلبك والايمان بعمله الفدائي لاجلك على الصليب وقبلته سيدا وملكا على كيانك يمكنك ان تتمتع بهديته لك فحتما ستختبر السلام الداخلي العميق والفرح الذي لا تصفه كلمات ولا يعتمد على ظروفك المحيطة بك. ستختبر معية الله لك وسط الأزمات والتحديات. وتحصل على يقين الحياة الأبدية والمواعيد الالهية الصادقة. ولكن ان قررت ان لا ترفض هذه الدعوة وتفصل بينك وبين المسيح فستظل مثل قايين تائها في الأرض لا تعرف معنى للحياة او السلام الداخلي لن تدخل في علاقة حقيقية مع الله ولا تعرف كيف تختبر حضوره معك او تستمتع بالتواصل معه وسماعة صوته، كما لا تجد ما يشبع قلبك او يرضيك ويسعدك من الداخل . وأخيرا تضع نفسك تحت سلطان إبليس وبالتالي ستذهب معه الى سجنه الأبدي. إن روحك لن تفنى. فهل تعرف أين ستمضى بعد انتهاء حياتك على الارض؟ هل لك يقين بالنجاة من قسوة الجحيم؟ لا تخدع نفسك بان الله يخرج الاشرار من جهنم لانه وضع للناس ان يموتوا مرة ثم بعد ذلك الدينونة ونار جهنم ابديه.

ان قررت ان تقبل المسيح ولا تعرف كيف تصلي له يمكنك ان تصلي معي هذه الصلاة: "ربي يسوع المسيح. لقد احببتني وقدمت لي الرحمة إذ جئت إلى الأرض من اجل خلاصي. قدمت لي حياتك هدية لكي ما اخلص من عقوبة خطاياي واثامي اذ حملتها في جسدك على الصليب. اؤمن بعملك الكفاري عني على الصليب وأنا الآن اقبل غفرانك لي الكامل اذ احتمي في دمك. اعطيك بكامل إرادتي الحق ان تسود علي مشاعري وارداتي وتصرفاتي وكياني واقبلك ملكا وسيداً على قلبي وفكري. اعترف إني خاطئ واحتاج إلى رحمتك،  اللهم ارحمني أنا الخاطئ. اغسلني بدماك وظهرني. اقدم لك رغبتي الخالصه في التوبة عن اثامي وتغيير مجري حياتي ورفض طرق الشر بنعمتك وقوتك التي تهبها لي الان. هبني الايمان ببنويتي لك وانتمائي لك واملأني بالروح القدس لكي اشهد عن عملك في حياتي . اريد ان اقرا كلمتك واصلي لك فاعطني نعمة البصر فاري عجائب من شريعتك وافهم وصاياك واعمل بها. في اسم المسيح اصلي. أمين"

كل عام وأنت بخير

أسرة نور لجميع الأمم

أضف تعليق

غير مسموح بالتعليقات التي: * تحتوي على إساءة وطعن بصفة شخصية في الأفراد * تهجم وعدم احترام للقادة والبلاد * ألإساءة للكنائس والتشجيع على التفرقة أو التمييز بين الطوائف * التسويق أو الاتجار أو الإعلانات بأي شكل ****** الرجاء عدم نشر معلوماتك الشخصية في خانة التعليقات ********

كود امني
تحديث

تواصل معنا

Invalid Input

Invalid Input

Invalid Input

Invalid Input

Invalid Input

أخر التغريدات

تجدنا في الفيسبوك

lfan footer logo

   spacer

  

Light For All Nations
P. O. Box 85300
Burlington, ON L7R 4K3
Canada
   spacer

  

Lfan@Lfan.com
   spacer

  

Lyakon.Noor
   spacer

من كندا 1-905-335-1534
1-800-280-3288

من امريكا 1-301-551-7642
1-800-280-3288

من مصر 0122-026-6607

من لبنان 70-188-412

من المغرب 067-960-0709

من الجزائر 055-460-2031

من استراليا 612-800-557-45

من فرنسا 1-76-64-12-95

من انجلترا 2-03002-5921